أفضل شركة تنظيف مكيفات

تنظيف مكيفات

إذا كنت تعاني من مشكلة في تبريد الهواء في منزلك أو مكتبك، فقد تكون المشكلة تكمن في نظافة اجهزة التكييف. يمكن للأتربة والأوساخ التي تتراكم على المكيفات أن تعيق تدفق الهواء البارد وتؤدي إلى عدم تحقيق الأداء الأمثل للجهاز. لذا يجب القيام بعنلة تنظيف مكيفات.

من المهم الحفاظ على نظافة ملفات مكيف الهواء حتى يمكن تبادل الحرارة بكفاءة من خلال الملفات دون انسدادها بالأوساخ والحطام.

 يمكن أن يؤدي عدم إجراء الصيانة الروتينية للملفات إلى ارتفاع فواتير الطاقة والاستهلاك أو ارتفاع درجة حرارة نظام تكييف الهواء.

تتعرض ملفات المكثف، الموجودة على الجانب الخارجي من الوحدة، لضربة شديدة من الأوساخ والأتربة.

 إذا كانت ملفات المكثف متسخة، فلن تنتقل الحرارة خارج منزلك بسهولة. وكلما كان على نظام التكييف الخاص بك العمل لفترة أطول للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، زادت تكلفة فواتيرك الشهرية وزادت احتمالية تعطل نظامك قبل الأوان.  

ما أهمية تنظيف مكيفات منزلك بشكل مستمر ودوري؟ 

يعتقد الكثير من اصحاب البيوت أو المنشآت ان المكيف قد انتهى عمره او تعطل؛ هذا ما يدفعهم لتغييره وشراء مكيف جديد او دفع تكاليف صيانة باهظة، إلا أنه لا ينبغي عليهم سوى القيام بعملية تنظيف مكيفات.وأن هذه الأعطال ناتجة فقط عن إهمال المكيف، ما يسبب تراكم الاتربة على المروحة وباقي اجزاء المكيف، هذا ما يدفعهم لطلب خدمة تنظيف مكيفات.

ما هي الاعطال المتىتبة على عدم تنظيف مكيفات؟

تراكم الغبار والأوساخ:

عم تنظيف مكيفات قد يؤدي إلى تراكم الغبار والأوساخ على المكيفات وعلى المرشحات ويؤدي ذلك إلى تدني جودة الهواء الذي يتم تداوله وقد يؤدي إلى انسداد المرشحات وعدم تدفق الهواء بشكل جيد.

تلف المروحة:

 يمكن أن تتلف المروحة بسبب تراكم الأوساخ عليها وبالتالي يتوقف المكيف عن التبريد.

التراكم الثلج:

عندما يتراكم الثلج بشكل زائد على مكيف سبليت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدني كفاءة التبريد وتعطل المكيفات بشكل كامل.

 الروائح الكريهة:

 تنتج الروائح الكريهة  نتيجة عدم تنظيف مكيفات وذلك بسبب نمو العفن والفطريات داخل المكيفات وتنتشر هذه الروائح بجميع أنحاء المنزل.

لماذا ينبغي عليك طلب خدمة تنظيف مكيفات؟ ولماذا تعد عملية تنظيف مكيفات بشكل دوري مهمة؟

تحسين جودة الهواء:

تنظيف مكيفات الهواء بشكل دوري يساعد في إزالة الغبار والأوساخ والشوائب من الهواء، وبالتالي يحسن من جودة الهواء ويقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض الصدر والحساسية.

الحفاظ على كفاءة المكيفات:

إذا كانت مرشحات المكيف والأجزاء الداخلية للجهاز نظيفة، فسوف يتمكن المكيف من تدفق الهواء بكفاءة أكبر ويعمل بطريقة صحيحة وبالتالي يستهلك كمية أقل من الكهرباء.

توفير الطاقة:

عندما تتراكم الأوساخ والغبار على المرشحات والمكونات الأخرى في المكيف، يزيد من كلفة تشغيل المكيف ويقلل من كفاءته ويتسبب في استهلاك أكبر للطاقة الكهربائية.

توفير المال:

إذا تم تنظيف مكيفات وغسلها بشكل دوري، يمكن تجنب التكاليف العالية لصيانة الأضرار التي تحدث بسبب عدم الصيانة وإهمال التنظيف الدوري وإطالة عمر المكيفات الافتراضية.

الحفاظ على صحة الأفراد:

إذا لم يتم تنظيف مكيفات السبليت بشكل دوري، فقد يتراكم الغبار والأوساخ والروائح الكريهة داخل المكيف، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والفطريات والعوامل الأخرى المسببة للحساسية والأمراض.

ما أهمية العثور على شركة جيدة  للقيام ب تنظيف مكيفات؟

عند العثور على خدمة تنظيف مكيفات بكفاءة عالية فأنك ستحصل على أفضل خدمة وضمان سلامة نظام التكييف الخاص بك فإن الشركات الجيدة تحمل الميزات الآتية.

أولاً- طاقم مؤهل ومدرب.

ثانياً- استخدام المعدات الحديثة:

إن امتلاك أحدث المعدات والأدوات المتاحة في عملية تنظيف مكيفات حديثة يضمن جودة الخدمة والحصول على نتائج مثالية.

ثالثاً-  تقنيات تنظيف مكيفات حديثة.

رابعاً- السرعة والكفاءة:

إن توفير خدمة تنظيف مكيفات بسرعة وكفاءة، يسمح للعملاء بالحصول على خدمة عالية الجودة دون أي تأخير.

خامساً- الراحة:

ربما لن تستطيع القيام بعملية تنظيف مكييفات لوحدك حيث توفر خدمة تنظيف مكيفات راحة وضمان أكثر لك.

هل يمكنني تنظيف مكيفات الهواء بنفسي؟

من الضروري تنظيف مكيف الهواء بانتظام لإطالة عمره والحفاظ عليه يعمل بكفاءة. إذا لم يتم تنظيف مكيف الهواء بشكل صحيح من وقت لآخر، فلن يبرد الهواء ولن يتمكن من الحفاظ على درجة الحرارة في المنزل مريحة.

 أيضاً، يعد تنظيف مكيف الهواء أمراً حيوياً لمنعك أنت وعائلتك من الإصابة بالأمراض. تنمو البكتيريا والعفن في مكيفات الهواء غير النظيفة، مما يتسبب في تلوث الهواء وزيادة فرصة الإصابة بمشاكل صحية في الجهاز التنفسي.

الآن تنظيف مكيفات الهواء في خطوات قليلة لك في البداية عليك أمتلاك بعض الأدوات .

تأكد من توفر الأدوات التالية لديك قبل البدء في التنظيف:

● مفك براغي.
● مكنسة كهربائية مزودة بفرشاة ملحقة.
● فرشاة ناعمة.
● منظف خفيف أو صابون غسيل الأطباق.
● مبيض.
● زجاجة رذاذ.
● قطعة قماش أو إسفنجة نظيفة.
● دلو أو وعاء كبير.

تنطبق خطوات التنظيف التالية على مكيفات الهواء غير العاكسة ومكيفات الهواء العاكسة ، حيث تختلف بشكل أساسي بسبب سرعة الضاغط.

إليك الخطوات:

1. قم بإيقاف تشغيل مفتاح إيقاف التشغيل أو قاطع الدائرة قبل التنظيف.

هذا أمر ضروري لتجنب المخاطر الكهربائية أثناء التنظيف، والحفاظ على سلامتك وسلامة منزلك.

2. قم بإزالة الفلتر

تتمثل وظيفة فلتر مكيف الهواء في حبس جزيئات الغبار والأوساخ، مما يعني أنه يمكن أن يتم حظره بكمية زائدة من الأوساخ، مما يؤدي إلى تلويث الهواء وتعطيل مكيف الهواء عن التبريد بشكل صحيح. علاوة على ذلك، تحتوي معظم مكيفات الهواء على فلتر قابل للإزالة، عادةً خلف اللوحة الأمامية. يمكنك إزالته عن طريق تحريكه أو فكه. يمكنك استخدام دليل مكيف الهواء الخاص بك لمساعدتك في التعليمات المحددة.

3. نظف الفلتر

الآن بعد إزالة الفلتر، يمكنك إزالة الأوساخ باستخدام مكنسة كهربائية وملحق الفرشاة. يمكنك تنظيف الفلتر بعمق عن طريق نقعه في مزيج من المنظفات الخفيفة أو صابون الأطباق مع الماء الدافئ.

اترك الفلتر منقوعاً في هذا المزيج حوالي نصف ساعة، ثم افركه بفرشاة ناعمة للتأكد من تنظيفه جيداً. أخيراً، اشطف الفلتر بالماء النظيف واتركه يجف في الهواء.

 يعد تنظيف فلتر مكيف الهواء بانتظام أمراً ضرورياً للحصول على مكيف هواء نظيف.

4. تنظيف ملفات المبخر والمكثف

لفهم أفضل، يقع ملف المبخر داخل الوحدة الداخلية لمكيف الهواء، بينما يقع ملف المكثف في الوحدة الخارجية. الأول مسؤول عن امتصاص الحرارة من الهواء الداخلي، والأخير مسؤول عن إطلاق الحرارة التي يمتصها ملف المبخر.

هذه الملفات عبارة عن أنابيب معدنية رفيعة مرتبة في نمط متعرج مضغوط بإحكام. تتراكم عليها الغبار والأوساخ والحطام الآخر، مما يقلل من كفاءتها ويؤثر على جودة الهواء من حيث درجة الحرارة والنظافة.


لتنظيف هذه الملفات:

 استخدم مكنسة كهربائية مع ملحق فرشاة.

 نظف برفق لتجنب إتلاف الزعانف الرقيقة على الملفات، إذا ظلت الملفات متسخة بعد استخدام المكنسة الكهربائية، يمكنك استخدام منظف الملفات الذي يمكنك العثور عليه في معظم متاجر تحسين المنزل.
 اتبع تعليمات المنظف للاستخدام السليم.

 5. تنظيف الوحدة الخارجية

تحتوي معظم أنواع مكيفات الهواء على وحدة خارجية. إذا كان هذا ينطبق على مكيف الهواء الخاص بك، فإن تنظيف الوحدة الخارجية مهم جدا في عملية تنظيف مكيفات منزلك.

 للحصول على مكيف هواء فعال ونظيف، يجب عليك إزالة الحطام أو الأوراق أو الأوساخ حول الوحدة. ثم قم بإزالة الشبكة الواقية، ونظف زعانف المكثف باستخدام مكنسة كهربائية مزودة بملحق فرشاة. يمكنك استخدام خرطوم الحديقة لرش الزعانف برفق بالماء للتنظيف العميق.

6. نظف وعاء التصريف وخط التصريف

يساعد وعاء التصريف وخط التصريف في إدارة المكثفات الناتجة عند تشغيل النظام. تتراكم العفن عليها بمرور الوقت، مما يؤدي إلى الانسدادات وتلف المياه. عند الانسداد، يتراجع الماء ويفيض من وعاء التصريف، مما يتسبب في تلف المياه في المنطقة المحيطة.

لتنظيف وعاء تصريف مكيف الهواء وخطه، حدد الوعاء أسفل ملف المبخر واستخدم إسفنجة لإزالة أي مياه راكدة. ثم، امزج محلولاً من جزء واحد من المبيض وجزء واحد من الماء في زجاجة رذاذ، ورش وعاء التصريف وفتحة خط التصريف لقتل العفن. اترك المحلول لمدة بضع دقائق قبل الشطف بالماء النظيف.

7. أعد تجميع مكيف الهواء الخاص بك

بمجرد تنظيف جميع أجزاء مكيف الهواء وتجفيفها، أعد تجميع مكيف الهواء الخاص بك باتباع خطوات التفكيك بترتيب عكسي.

8. قم بتشغيله 

كم مرة يجب عليك تنظيف ملفاتك؟

في أغلب الحالات، يمكنك القيام ب تنظيف مكيفات الهواء مرة واحدة في السنة من خلال إجراء عملية ضبط موسمية. ومع ذلك، يجب أن تفكر في مكان وحدتك. إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة ذات تلوث هوائي شديد، فقد ترغب في تنظيف الملفات مرتين في السنة. أيضاً، إذا كانت المعدات قديمة أو تعمل معظم اليوم، فإن عمليات الضبط المتكررة ستحافظ على تشغيل نظامك بشكل أفضل.


يمكن أن يكون فحص ملفات المكثف كل بضعة أشهر واستخدام فرشاة لتنظيف الحطام برفق طريقة سهلة للحفاظ على تشغيل نظامك بين عمليات الضبط.

 يمكن أن يكون إصلاح مكيف الهواء مكلفاً، لذا فإن الحفاظ على نظامك نظيفاً على مدار العام يمكن أن يوفر لك الكثير من الأموال على المدى الطويل.

Scroll to Top
Open chat
1
Hello 👋
Can we help you?